آخر الأخبار

لو أنت خلاص قررت إنك تشتغل مترجم وعقبتك الوحيدة النحو أو بتدرس لغة عربية وقررت تطور لغتك، فالكتاب دة هيفرق معاك جدًا

لو أنت بتدرس بكلية آداب لغة عربية أو تربية لغة عربية أو حتى في ألسُن أو آداب إنجلش وخلاص قررت تشتغل في مجال الترجمة فلازم تكون برنس في النحو للغتك الأم عشان كدة جبتلك كُتيب 51 صفحة شامل كل حاجة أنت بحاجة ليها في النحو ووارد جدا إنها تقابلك في شغلك فيلا بينا نتعرف على المتن العظيم دة.. طيب يلا بينا.
متن الآجُرُّومِيَّة :- كتاب في علم النحو 51 ألفه ابن آجرّوم بدأه بالكلام عن الكلام وأنواعه وتسلسل مع المواضيع بأسلوب ابتكره سهل المنال لطلاب ذلك العلم.
ويعتبر من أهم متون النحو العربي ولأهمية الآجرومية البالغة فقد تصدى لشرحها جهابذة العلماء والنحاة قديما وتُدرّس في جلّ جامعات اللغة والشريعة وهو اللبنة الأولى في دراسة فن النحو. كما تم أعتماده عند أهل العلم وتداولوه بالحفظ والإقراء.
الكتاب يوضح أنواع الكلام وإعرابه فبين في باب الإعراب باب معرفة علامات الإعراب ثم عقد فصلاً في المعربات ثم أتبع ذلك بباب الأفعال حيث بين أنواعها وأحوالها وإعراب كل حالة وانتقل إلى باب مرفوعات الأسماء ومن ثم باب الفاعل وباب المفعول وبعدها تناول باباً آخر في المبتدأ والخبر والعوامل الداخلة عليه ومن ثم تحدث في أبواب لاحقة عن النعت والعطف والتوكيد والبدل والمتعديات من الأسماء والمفعول به والمصدر وظرف المكان والزمان والحال والتمييز والاستثناء والمنادى والمفعول لأجله (المفعول من أجله) والمفعول معه ثم اختتم المتن بالمخفوضات من الأسماء.
وبعد ما تعرفنا علي هذا الكُتيب الثمين، حابب أقولك تفضل لينك التحميل وانطلق في التعلم يا برنس:

اضغط هنا لتحميل الكتاب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *